Slide Ads

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Wednesday, October 15, 2014

اعادة افتتاح السلاملك في المنتزة الاسكندرية مع شركة سان جيوفاني بعد مزايدة علنية

انتهى المزاد العلني الذي أقامته وزارة السياحة، الاثنين، لتأجير قصر «السلاملك» الملكي بالإسكندرية، 10 سنوات بنظام حق الانتفاع، حيث تنافست على المزايدة 3 شركات، فازت إحداها بقيمة 12 مليون و200 ألف جنيه.

وأجرت وزارة السياحة مزادًا علنيًّا لطرح القصر للإيجار، عصر الاثنين، وتم الانتهاء من المزايدة العلنية بنظام حق الانتفاع لمدة 10 سنوات للمستأجر، وفقًا لأحكام قانون المزايدات رقم 89 لسنة 1998.

وتقدم للمزايدة العلنية 3 شركات استثمارية كبرى، وهى شركة استنالى بالتعاون مع مجموعة فنادق سان جيوفانى، وشركة نايل شادو للتنمية والاستثمار العقارى، وشركة لاند مارك للاستثمار العقارى.

وفازت شركة ستنالى وسان جيوفانى بالمزاد العلنى لقصر «السلاملك» الملكى بحدائق المنتزه، بقيمة 12 مليونًا و200 ألف جنيه، كقيمة إيجارية للقصر، كحق استغلال عن السنة الأولى ولمدة 10 سنوات.

وبلغت قيمة التأمين المؤقت 100 ألف جنيه، في حين بلغت قيمة التأمين النهائى 10% من قيمة العقد عن 3 سنوات الأولى.

وتعود مكانة هذا القصر إلى الأهمية التاريخية والسياحية الكبرى، حيث شيده المعمارى ديمترى فابريسيوس، كبير مهندسى الخديو عباس حلمى، كتحفة أثرية رائعة من القرن التاسع عشر، وكان القصر قد شهد جلسات للملك فاروق الأول ووزرائه، حيث كان يدار حكم مصر، وكان القصر مقرا لاستضافة ضيوف الملك فاروق، ثم تحول إلى مقر سكن صيفى للأسرة المالكة، وكان مقراً لرؤساء وملوك العالم عقب أن تسلمته وزارة السياحة بعد ثورة 23 يوليو عام 1952 وتم تحويله إلى فندق عالمى.

وكانت اللجنة المشرفة من وزارة السياحة، حددت الشروط اللازم توافرها في المتقدمين للمزايدة من بينها الخبرة في مجال ادارة فنادق خمس نجوم، أو شركات استثمار سياحى لديها شركة إدارة فندقية، ويكون لديها خبرة لا تقل عن 10 سنوات في خدمات الخمس نجوم.


No comments: